الاعتقالات في آب/ أغسطس

فريق المركز
03-09-2021

رصد ومتابعة

الاعتقالات في آب/ أغسطس

269  حالة اعتقال

 

فريق الإعداد:

رصد ومتابعة: رولا حسنين، وسندس قرعان

إشراف ومراجعة: ساري عرابي

 

أشارت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس للدراسات، إلى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف محافظات الوطن في شهر آب/ أغسطس لعام 2021 بلغت 269، والقدس الأعلى نسبة من حيث الاعتقالات.

وفي صفوف النساء، طالت الاعتقالات 8 سيدات وفق المُعلن عنها، 4  مقدسيات، و3 سيدات من الخليل، وسيدة من رام الله.

وعلى صعيد الأطفال، فقد اعتقل الاحتلال 11 طفلاً في آب وفق الأعمار المُعلن عنها لحالات الاعتقالات، 4 أطفال من القدس، وطفلين من الخليل، وطفل من كل من "عكا، جنين، قلقيلية، بيت لحم، رام الله.

وجاء توزيع الاعتقالات وفق محافظات الضفة على النحو الآتي: 65 حالة اعتقال في القدس، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في شهر آب/ أغسطس، ثم الخليل بعدد اعتقالات 36، تليها محافظة نابلس بعدد اعتقالات وصل 29، ثم رام الله حيث بلغت نسبة الاعتقالات فيها 25 حالة اعتقال، ثم جنين بحالات اعتقالات وصلت 24، ثم بيت لحم  بـ 23 حالة، ثم محافظة طوباس بعدد اعتقالات بلغت 22 حالة، ثم محافظة قلقيلية بـ 17 حالة اعتقال، يليها طولكرم بـ 12 حالة اعتقال، ثم سلفيت بـ 7 حالات اعتقال، وأريحا بحالة اعتقال واحدة والأغوار الشمالية حالة اعتقال.

فيما أعلن الاحتلال عن 6 حالات اعتقال في الداخل الفلسطيني المحتل (4 من عكا و2 من اللد) وحالتين اعتقال من قطاع غزة أحدهم تاجر عبر مروره من حاجز ايرز، وآخر بزعم تسلله الى أراضي الداخل المحتل.