الاعتقالات في شباط/ فبراير 2022

فريق المركز
01-03-2022
تحميل المادة بصيغة PDF

رصد ومتابعة

الاعتقالات في شباط/ فبراير 2022

362 حالة اعتقال

فريق الإعداد:

رصد ومتابعة: رولا حسنين، وسندس قرعان

إشراف ومراجعة: ساري عرابي

 

 أشارت إحصائية أعدها مركز القدس للدراسات، إلى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية خلال شهر شباط/ فبراير لعام 2022 وصلت إلى 362 حالة اعتقال تتصدرها القدس.

وفي صفوف النساء، طالت الاعتقالات 6 سيدات وفق المُعلن عنهنّ،  4 مقدسيات، وسيدتين من بيت لحم.

وطالت الاعتقالات الأطفال، فقد اعتقل الاحتلال 23  طفلاً، وذلك على النحو التالي: 7 أطفال من القدس، و7 من سلفيت، و4 أطفال من نابلس، وطفلان من الخليل، وطفل من رام الله، وآخر من بيت لحم، وآخر من قلقيلية.

وجاء توزيع الاعتقالات وفق محافظات الضفة على النحو الآتي: 89 حالة اعتقال في القدس، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في شباط/ فبراير 2022، ثم رام الله بعدد اعتقالات 74، تليها محافظة الخليل بعدد اعتقالات وصل 52، ثم محافظة جنين بـ 37 حالة اعتقال، ثم نابلس حيث بلغت عدد الاعتقالات فيها 34 حالة اعتقال، ثم بيت لحم بحالات اعتقالات وصلت 32، ثم قلقيلية بـ 22 حالة، ثم محافظة سلفيت بعدد اعتقالات بلغت 18 حالة، يليها محافظة طولكرم بـ 5 حالات اعتقال، يليها محافظة طوباس بـ 3 حالات اعتقال.

وشهد شهر شباط/ فبراير إفراج سلطات الاحتلال عن مقداد القواسمي وهشام أبو هواش اللذين خاضا إضراباً مطولاً عن الطعام رفضاً لاعتقالهما الإداري. فيما تشهد السجون تصعيدًا ضد إدارة السجون وممارساتها التعسفية.