مركز القدس: 2020 مستوطناً اقتحموا الأقصى خلال تشرين الثاني

فريق المركز
05-12-2018
ذكر تقرير أعده مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، تضاعف.

وأوضح المركز أن عدد المتستوطنين الذين اقتحموا الأقصى خلال تشرين الثاني وصل 2020 مستوطناً، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

وأشارت الاحصائية أن عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغ 1294، بينهم 45 عسكرياً إسرائيلياً بلباسهم العسكري، و681 من طلاب الهيكل المزعوم.

وأشار مدير مركز القدس، عماد أبو عوّاد، إلى أنّ هذا العدد الكبير من المقتحمين، يوضح سياسة الاحتلال التمهيدية المستمرة في تثبيت الوضع القائم بالسماح للمستوطنين بمضاعفة اقتحاماتهم للأقصى، وظهر هذا جليّاً من أعداد طلاب الهيكل المزعوم الذي ارتفع عدد المقتحمين للأقصى منهم خلال تشرين الثاني.

وأضاف أبو عوّاد، أنّ “إسرائيل” تستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني، والوضع العربي الإقليمي المتردي، في تسارعها نحو تنفيذ مخططاتها في القدس، وطالب أبو عوّاد الأردن، بصفته وصيّاً على الأماكن المقدسة، أن يفعّل ويضاعف مجهوداته في سبيل فضح هذه الممارسات على الأقل، منوّهاً أنّ اليمين الإسرائيلي، بات يلقى أذناً صاغية من حكومته لتطبيق مخططاته.