مركز القدس: 283 حالة اعتقال في شباط بينهم نائب

فريق المركز
06-03-2021
أسرى شهر شباط/ فبراير 2021

مركز القدس: 283 حالة اعتقال في شباط بينهم نائب

رام الله تتصدر قائمة المحافظات من حيث عدد الاعتقالات




فريق الإعداد:

رصد ومتابعة: رولا حسنين، وسندس قرعان

إشراف ومراجعة: ساري عرابي




أشارت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس للدراسات، إلى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر شباط من العام 2021، بلغت 283 حالة اعتقال.




وطالت الاعتقالات سيدتين مقدسيتين، و11 طفلاً منهم 5 أطفال من جنين، و3 أطفال من القدس، وطفلين من الخليل وآخر من سلفيت، كما اعتقل الاحتلال النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح ياسر عصفور من محافظة نابلس.

وجاء توزيع الاعتقالات وفق المحافظات على النحو الآتي: 57 حالة اعتقال في رام الله، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في شباط، تليها محافظة القدس بعد اعتقالات وصلت 50، ثم جنين حيث بلغت نسبة الاعتقالات فيها 43 حالة اعتقال، ثم محافظة الخليل بعدد اعتقالات بلغت 36 حالة، ثم محافظة بيت لحم بـ 25 حالة اعتقال خلال شباط، ثم محافظة نابلس بعدد حالات اعتقال وصلت 29 حالة، يليها قلقيلية بـ 20 حالة اعتقال، ثم طولكرم بعدد حالة اعتقال بلغت 11 حالة، وسجلت محافظتا سلفيت وطوباس 5 حالات اعتقال لكل منهما، بينما سجلت أريحا حالتيّ اعتقال.

يلاحظ انخفاض عدد الاعتقالات عن الشهر الماضي، مع تركز الاعتقالات في منطقة وسط الضفة الغربية، وتحديدًا في محافظتي رام الله والقدس، ثم جنين في شمال الضفة الغربية، مما يعطي مؤشرًا، من جهة، على الفعاليات الشعبية في مواجهة الاحتلال، ومن جهة أخرى على أماكن تركز النشاط الأمني لقوات الاحتلال.