مركز القدس: 339 حالةاعتقال في أيلول بينهم 4 سيدات

فريق المركز
04-10-2020



أشارت دراسة احصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، الى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر أيلول المنصرم، بلغت 339 حالة اعتقال، وتصدرت محافظة الخليل قائمة المحافظات من حيث نسبة الاعتقالات.

واشتملت الاعتقالات على 4 سيدات و8 أطفال، وفق الحالات المعلن عنها.

وجاء توزيع الاعتقالات وفق المحافظات، 87 حالة اعتقال في الخليل، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في أيلول، وهذه المرة الأولى التي تتصدر الخليل القائمة منذ بداية العام، يليها القدس بـ 85 حالة اعتقال، ثم جنين بـ47 حالة اعتقال، ثم بيت لحم بعدد حالات اعتقال 33، يليها رام الله حيث نفذ الاحتلال 32 حالة اعتقال فيها، يتبعها طولكرم بـ 16 حالة اعتقال، أما نابلس فقد سجلت 13 حالات اعتقال في أيلول، ثم سلفيت بـ 11 حالة اعتقال، يتبعها محافظة أريحا بعدد اعتقالات 5، ثم قلقيلية بـ4 حالات اعتقال، فيما اعتقل الاحتلال مواطنين من طوباس، واثنين من غزة.

ويؤكد المركز، الى أن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها اعلامياً.

النساء والأطفال

وفي جانب النساء، فقد أشارت  الاحصائية التي أعدها مركز القدس، إن جيش الاحتلال اعتقل خلال شهر أيلول، 4 سيدات،  سيدتين من الخليل وأخرى من القدس وسيدة من غزة ادعى الاحتلال تسللها الى أراضي الخط الأخضر.

وفي جانب الأطفال، فقد اشتملت احصائية الاعتقالات على 8 أطفال، طفلين من سلفيت وآخرين من الخليل وكذلك القدس، وطفل من رام الله وآخر من قلقيلية.