مركز القدس: تركزت في القدس وجنين.. 322 حالة اعتقال في أيار

فريق المركز
02-06-2020






أشارت دراسة احصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، الى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر أيار المنصرم، بلغت 322 حالة اعتقال، طالت 18 طفلاً و10 سيدات.

وأوضحت الدراسة الى أن مدينة القدس، تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة في شهر أيار، حيث بلغ أعداد المعتقلين المقدسيين 119، يليها جنين حيث بلغ عدد معتقليها 67. ثم الخليل بعدد 34 حالة اعتقال، ثم رام الله بعدد أسرى 23،  يليها نابلس بعدد أسرى 18 حالة اعتقال، ثم قلقيلية بـ14 حالة اعتقال، يتبعها طولكرم بعدد حالات اعتقال 10، ثم بيت لحم بـ 8 حالات اعتقال،  ثم اريحا بتسجيل حالتين اعتقال. فيما اعتقل الاحتلال 3 فلسطينيين من أراضي الداخل.

ويؤكد المركز، الى أن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها اعلامياً.

الأطفال
وبلغ عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال أيار وفق رصد المركز لما أعلن عنه من حالات اعتقال، 18  طفلاً من مختلف محافظات الضفة المحتلة، وفق ما تم الاعلان عنه.




وتصدرت محافظة رام الله قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال من بين المحافظات وبلغ عددهم 5 أطفال، ثم محافظة بيت لحم بعدد أطفال 4، ثم القدس بثلاث حالات اعتقال لأطفال، ثم محافظتي جنين وطولكرم بحالتين اعتقال من كل محافظة، يليهم محافظتي الخليل وقلقيلية بحالة اعتقال من كل محافظة،

النساء
وفي جانب النساء، فقد أشارت  الاحصائية التي أعدها مركز القدس، إن جيش الاحتلال اعتقل خلال شهر أيار 10 سيدات، 5 منهن من القدس المحتلة، و4 سيدات من جنين، وأخرى من الداخل.